ماهو Kali Linux ؟ و ماهي مميزاته ؟ | للمبتدئين



بعدما تطرقنا الى موضوع حماية الحاسوب , اردت عن اعرفكم على افضل توزريعة لاختبار الحماية و الاختراق المتقدم و الدقيق في مجال السلامة المعلومياتية . و هي توزيعة Kali Linux .

فماهو Kali Linux ؟ و ماهي مميزاته ؟

نظام لينكس كالي هو عبارة عن توزيعة لاختبار الاختراق المتقدم و التدقيق في مجال السلامة المعلوماتية .

كالي هو اعادة لبناء لينكس باك تراك من الصفر، مع التمسك بمعايير تطوير Debian. تم عمل بنية جديدة مع استعراض جميع الأدوات و ضغطها كما تم تحويل نظام التحكم في الإصدارات الى Git.

أكثر من 300 أداة لاختبار الاختراق: بعد مراجعة الأدوات التي تم تضمينها في باك تراك، قمنا بإزالة عدد كبير من الأدوات التي لا تعمل أو التي لديها بديل يقوم بنفس الوظيفة .

مجاني و سيظل دائما كذلك: لينكس كالي، مثل سابقه، مجاني و سيبقى دائما كذلك, سوف لن تحتاج أبدا لشراء كالي.
Git tree مفتوحة المصدر: نحن من أنصار البرمجيات المفتوحة المصدر و الdevelopment tree لدينا متاحة للجميع و جميع المصادر متاحة لأولئك الذين يرغبون في اعادة بناء الحزم .

مطابق لFHS: تم تطوير كالي لجعله يتطابق مع مقياس التسلسل الهرمي لنظام الملفات Filesystem Hierarchy Standard، مما يسمح لجميع مستخدمي كالي بتحديد موقع الملفات بسهولة .

دعم واسع لكروت الوايرلس: تم تطوير كالي لجعله يدعم أكبر عدد ممكن من كروت الوايرلس، والسماح له للعمل بشكل صحيح على تشكيلة واسعة من الهاردوير وجعله متوافقا مع USB والعديد من الأجهزة اللاسلكية الأخرى .

Custom kernel patched for injection: كمختبري اختراق، فريق التطوير كثيرا ما يحتاج إلى إجراء تقييمات لاسلكية لذلك فإن النواة لديها أحدث injection patches .

بيئة تطوير آمنة: فريق عمل لينكس كالي يتكون من مجموعة صغيرة من الأفراد الموثوق الذين بإمكانهم فقط تركيب الحزم والتفاعل مع المستودعات باستخدام بروتوكولات آمنة .

حزم و مستودعات موقعة GPG: كل حزم كالي موقعة من قبل المطور عند بنائها و تركيبها و المستودعات تقوم بتوقيعها لاحقا.
متعدد اللغات: على الرغم أن جل أدوات اختبار الاختراق باللغة الانجليزية الا أننا قمنا بدعم كالي لجعله متعدد اللغات مما يسمح للمزيد من المستخدمين بالعمل بلغتهم الأصلية وتحديد الأدوات التي يحتاجونها .

قابل للتغيير: نحن نتفهم أن البعض لن يوافق قرارات التصميم التي اتخذناها لذلك جعلناه قابلا للتغيير بأسهل ما يمكن من قبل المستخدمين الأكثر ميلا للمغامرة و ذلك وصولا حتى للنواة .

دعم ARMEL و ARMHF: بما أن نظم ARM أصبحت أكثرانتشارا وأقل تكليفا، نحن على علم بأن دعم كالي لنظم ARM يجب أن يكون قويا مما جعلنا ننشأ نسخ تدعم ARMEL و ARMHF. كالي لينكس لديه مستودعات ARM متكاملة مع توزيع رئيسي لذلك سيتم تحديث أدوات الARM مع التوزيعة. كالي يدعم حالياأجهزة ARM التالية :

rk3306 mk/ss808
Raspberry Pi
ODROID U2/X2
MK802/MK802 II
Samsung Chromebook

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حماية الحاسوب | درس شامل

إليك أفضل المدونات العربية التي توفر لك قوالب بلوجر إحترافية لمدونتك مجانا

للمصممين : حزمة تحتوي على 2000 من أيقونات فلات