القبض على زعيم مزعج مزعوم بعلاقات محتملة بالتدخل فى الإنتخابات فى الولايات المتحدة فى إسبانيا



تم القبض على زعيم مزعج مزعوم بعلاقات محتملة بالتدخل فى الانتخابات فى الولايات المتحدة فى اسبانيا الاسبوع الماضى بموجب مذكرة دولية امريكية .

وذكرت التقارير الاخبارية انه تم احتجاز سوزار المزعج ، بيوتر ليفاشوف ، فى برشلونة بينما كان يغادر مع عائلته.

وقد اعتقل ليفاشوف للتدخل في الانتخابات الرئاسية الامريكية عام 2016 ، وفقا لما ذكره مكتب الاخبار الروسى رت ، بيد ان مسؤولا بوزارة العدل الامريكية قال لرويترز ان الاعتقال قضية جنائية من دون اى اتصالات امنية وطنية .

على قائمة من أفضل 10 أسوأ مرسلي البريد المزعج في العالم، سبامهاوس، وهي مجموعة مكافحة البريد المزعج ، ويصنف ليفاشوف رقم 7 .

ويدعى أنه شارك مع المدان "مضخة وتفريغ " المخزونات مخزون متخصص آلان رالسكي لتنفيذ موجة من الحيل البرمجيات مكافحة الفيروسات وهمية. كما أفادت التقارير أن اثنين من ركضوا الروبوتات واليداك التي أصابت 70،000 إلى 90،000 أجهزة الكمبيوتر على مدى عدة سنوات ، وكان قادرا على دفع 1.5 مليار رسائل البريد المزعج يوميا .

وقال فيتالي كريمز مدير المخابرات في فلاشبوانت " لقد تمكن ليفاشوف من التهرب من المحاكمة لمدة 20 عاما على الاقل" .

يقول تيشنوسوورلد : "من منظور البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه، يعني اعتقاله أننا سنرى رسائل بريد إلكتروني ضارة أقل .


كيليهوس كلوبيرد

وفى الوقت نفسه، بعد يوم واحد من اعتقال ليفيشوف، اعلنت وزارة العدل الامريكية انها اسقطت بوتنيت كيليهوس التى يعتقد انها جزء من امبراطورية البريد المزعج الروسية .

وقال مساعد المدعي العام بالإنابة كينيث "إن العملية التي أعلن عنها اليوم تستهدف مخططا دوليا مستمرا يقوم بتوزيع مئات الملايين من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية سنويا، واعتراض أوراق الاعتماد على الحسابات الإلكترونية والمالية التي تخص آلاف الأمريكيين، ونشر رانسومواري عبر شبكاتنا " أ. بلانكو من القسم الجنائي لوزارة العدل .

"إن قدرة شبكات بوتنيت مثل كيليهوس على أن يتم تسليحها بسرعة لأشكال واسعة ومتنوعة من الأذى تشكل تهديدا خطيرا وعميقا لجميع الأمريكيين، مما يقود في صلب كيفية التواصل والتواصل وكسب الرزق والعيش في حياتنا اليومية" هو أكمل .

وقال بلانكو " ان نجاحنا فى تعطيل بوتنت كيليهوس كان نتيجة للتعاون القوى بين خبراء الصناعة الخاصة وانفاذ القانون، واستخدام تكتيكات قانونية وتقنية ابتكارية " .

ومن بين التكتيكات القانونية الجديدة التي استخدمها صانعو البوت نوع جديد من الأوامر التي أذنت بها التعديلات الأخيرة على قواعد الإجراءات الجنائية الاتحادية التي تسمح إنفاذ القانون بإعادة توجيه أجهزة الكمبيوتر المصابة كيليهوس إلى خادم بديل، وتسجيل عناوين بروتوكول الإنترنت من تلك الحواسيب كما أنها تتصل بالخادم .

ويمكن استخدام عناوين إب هذه لتقديم المساعدة للأشخاص الذين أصيبوا بأجهزة الكمبيوتر بالبرامج الضارة .

استئجار بوتنيت

وقال كيث جارفيس، وهو باحث أمني رفيع المستوى في شركة "سيكوريوركس" من ديل، إن إسقاط كيليهوس يجب أن يخل بالنظام الإيكولوجي غير المرغوب فيه .

" كان واحدا من أكبر وأكثر نشاطا بوتنيت هناك" ، وقال تيشنوسوورلد، "وكان واحدا للإيجار ."

قام ليفاشوف بعمل المزيد من الاموال لاستئجار بوتيت له مما ادى الى نشر رسائل غير مرغوب فيها من بينهم ، وفقا لما ذكره الصحفي التحقيقى بريان كريبس .

وقال كريبس إنه بالنسبة إلى 200 دولار أمريكي، فإن المستخدمين الذين تم فحصهم يمكنهم استئجار واحد من شبكات " ليفاشوف " لإرسال 1 مليون قطعة من الرسائل غير المرغوب فيها. تكلف عمليات الاحتيال بالمزاد والتوظيف 300 دولار لكل مليون، وتكلف رسائل البريد الإلكتروني التصيدية المصممة لالتقاط أسماء المستخدمين وكلمات المرور 500 دولار لكل مليون .

وقال جارفيس " لهذا السبب رأينا مجموعة واسعة من الرسائل غير المرغوب فيها على كيليهوس على مر السنين، ولكننا يجب أن نرى كميات صغيرة من البريد المزعج في صناديق في المستقبل المنظور" .

الانتخابات التدخل

وعلى الرغم من عدم وجود صلة بالانتخابات الأمريكية، فإن كيليهوس لديها اتصال انتخابي معروف .

تم استخدام الروبوتات في الانتخابات الروسية عام 2012 لإرسال البريد المزعج التي تحتوي على روابط لقصص إخبارية مزيفة قائلا أن ميخائيل بروخوروف ، رجل الأعمال الذي كان يرشح للرئاسة ضد فلاديمير بوتين، قد خرج كما مثلي الجنس ، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز .

وقال ليو تادو، كبير ضباط الأمن: "لا توجد معلومات عامة كثيرة عن الجوانب التقنية للهجمات الروسية على دنك، لذلك من الصعب معرفة ما إذا كان المحتوى غير المرغوب فيه، أحد تخصصات ليفاشوف ، هو أسلوب يستخدمه القراصنة" ل كريبتزون و فبي وكيل خاص السابق .

وقال تيشنوسوورلد: " ما نعرفه من لوائح الاتهام الصادرة في الشهر الماضي ضد قراصنة ياهو هو أن ضباط المخابرات الروسية قاموا بحماية وتوجيه وتسهيل ودفع المتسللين الإجراميين لجمع المعلومات من خلال عمليات اقتحام الكمبيوتر في الولايات المتحدة وأماكن أخرى" . واضاف "هذا يعني اننا لا نستطيع الحكم عليه ".

انها أكثر من احتمال - من المرجح جدا أن يكون صحيحا، حافظت أفيفا ليتان، محلل أمني مع غارتنر .

وقالت ل تيشنوسورلد: " إن الرجال الذين يديرون الجرائم السيبرانية هم نفس الرجال الذين تدخلوا في الانتخابات". "انهم يستخدمون نفس البنية التحتية ".

المصدر

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حماية الحاسوب | درس شامل

إليك أفضل المدونات العربية التي توفر لك قوالب بلوجر إحترافية لمدونتك مجانا

للمصممين : حزمة تحتوي على 2000 من أيقونات فلات