إنشاء موقع أو مدونة ناجحة على الأنترنت



قد يدفعك الطموح و العزيمة لبناء مشروع في عالم الانترنت الواسع و هذا من اجل مكاسب عديدة يسعى لها الجميع من بينها كسب الشهرة مشاركة الافكار و مساعدة الاخوة العرب و ذلك بانشاء موقع او مدونة . لكن لاسف الاغلبية من هولاء و بعد مرور فترة قصيرة من تاسيسهم لمشاريعهم يكون غالبا مصيرهم الفشل و الياس .

وبهذه المناسبة و رغبة مني في مشاركة خبرتي المتواضعة في هذا المجال ساعرض لكم اهم الامور التي تدفع بك الى انشاء موقع او مدونة ناجحة على الانترنت و التي ستفيدك كتيرا في قبل البدا في تاسيس مشروعك و تدفعك حتما الى تحقيق احلامك و اهدافك في فترة قصيرة .

من اهم الامور التي تدعم انشاء موقع او مدونة ناجحة على الانترنت هي معرفة هدفها الرئيسي حيت يبدو في الاعوام الاخيرة ان لدى الجميع مواقعه و مدوناته و منتدياته الخاصة و بدات المجلات و الصحف تشعر بالمنافسة اذ اصبحت الانترنت فضاء للجميع لنشر المعلومات و الافكار و مع وجود اعداد لانهاية لها من المواقع و المدونات . فكيف لك ان تنشا موقع او مدونة ناجحة ؟

اذا كنت تريد ان تنشا موقع او مدونة للتواصل مع اهلك فهذا امر سهل اما اذا كنت تريد انشاء موقع او مدونة ناجحة و مقروءة فانك تحتاج الى بعض الارشادات لتضمن لك انك لا تضيع وقتك في انشاء موقع او مدونة لايقراها احد .

● اختيار القاعدة المناسبة
من اهم الامور عند انشاء موقع او مدونة هو معرفة القاعدة التي تناسبك و تناسب هدفك و يمكن اختيار قاعدة مجانية متل بلوجر او ووردبريس هذه الادوات ستمكنك من تفصيل موقعك او مدونتك بالشكل الذي تريده .

● اختيار موضوع الموقع او المدونة
لاتدع موقعك او مدونتك تتشتت افكارها في كل اصدار وركز على المواضيع التي يحبها القراء .

اختيار الاسم
هذه الخطوة قد تبدو لك سهلة للغاية لكن يجب اخدها بجدية اكبر الاسم الذي ستختاره سيكون علامتك المسجلة لابد و يجب ان تتاكد ان الاسم الذي احببته الان ستحبة بعد 5 اعوام او اكتر و لاتنسى ان اسم موقعك او مدونتك هو اول اسم يقراه الناس فاختر اسما مبتكرا .

● تنفيد الشعار
لقد انجدب الناس الى اسم موقعك او مدونتك الان تحتاج الى امر اخر يجدب الزائر وهو اختيار شعار مميز يتير انتباه الناس .

● تصميم الموقع او المدونة
الرائع في القواعد متل بلوجر و ووردبريس انه بامكانك تفصيل التصميم بحيت لاتبدو متل المواقع و المدونات الاخرى و احرص على ان يكون الموقع او المدونة نظيفا و انيقا .

● متابعة القراء
بعد ان بدلت جهدا في اختيار الهدف الرئيسي و القاعدة و الاسم والشعار هذه هي اصعب خطوة ستصل اليها و لكن ستكون مجدية ان نفدتها بجدية .

● التسويق لنفسك
استعمل المواقع الاجتماعية متل الفيس بوك و التويتر و هذا مايساعد اصدقائك على التعرف اليك و على موقعك او مدونتك ايضا ...
  


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حماية الحاسوب | درس شامل

إليك أفضل المدونات العربية التي توفر لك قوالب بلوجر إحترافية لمدونتك مجانا

للمصممين : حزمة تحتوي على 2000 من أيقونات فلات